إجراء 394 عملية لجراحة الشرايين الرئوية المعقدة بمركز الأمير سلطان للقلب



للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
 إضغط هنــا 

 

نجح مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة بإجراء 394 عملية لجراحة الشرايين الرئوية المعقدة التي تحدث بسبب التشوهات الخلقية أو الأضرار الناتجة عن عمليات جراحية أو تدخلات قسطرية سابقة.
وأوضح استشاري أول جراحة قلب الأطفال رئيس قسم جراحة قلب الأطفال بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة الدكتور عبدالعزيز بن علي الخالدي، أن برنامج جراحة الشرايين الرئوية بدأ في المركز عام 2017 ويستقبل حالات من مختلف مراكز القلب في المملكة ودول الخليج ودول الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا ويساهم بعلاجهم، حيث قام المركز بعلاج حالات لم يتم قبولها في مراكز متقدمة في أمريكا وأوروبا وأجريت لهم عمليات وحالتهم مستقرة ولله الحمد.
وبين الدكتور الخالدي أن غالبية الحالات من المصابين الأطفال تأتي نتيجة التشوهات الخلقية التي تتطلب معالجة لساعات طويلة من الجراحة الدقيقة لإصلاح الشرايين الرئوية الصغيرة جداً والمعقدة لإعادة ضخ الدم بشكل طبيعي إلى الرئتين.
تجدر الإشارة إلى أن المرضى في هذه الحالات يحظون بخدمة علاجية متقدمة وعناية فائقة عبر برنامج متكامل وعيادة متخصصة بجراحة الشرايين الرئوية.



اقرأ أيضا

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً