“بيرت” أكبر تحديث فى تاريخ محرك بحث جوجل.. تعرف على مميزاته !



للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
 إضغط هنــا 

 

أعلنت شركة جوجل عن إجراء أكبر تغيير بنظام البحث الخاص بها منذ أن قدمت الشركة نظام RankBrain للذكاء الاصطناعى منذ ما يقرب من خمس سنوات، وقالت الشركة إن هذا التحديث الجديد، الذى يطلق عليه اسم BERT سيؤثر على 1 من كل 10 استفسارات، ويعد الأكبر فى تاريخ محركات البحث.

ما هو بيرت؟
كان محرك جوجل يركز على الكلمات الأساسية ويتجاهل باقى الجملة عند البحث عن شيء ما عبر الإنترنت، لكن مع التحديث الجديد، تتطلع جوجل إلى فهم أفضل للكلمات التى يكتبها المستخدم فى مربع البحث، وليس فقط الكلمات الرئيسية، بما فى ذلك الكلمات المهمة التى تعطى السياق للسؤال ، مثل “إلى” أو “من أجل”.

ففى السابق، كانت خوارزميات البحث من جوجل تتجاهل بشكل أساسى هذه الكلمات السياقية المهمة، لأنها تنظر فقط إلى الكلمات الرئيسية.

لكن سيساعد Bert شركة جوجل على معالجة كافة الكلمات فى الجملة، بدلاً من فهم كل كلمة على حدة بالترتيب، مما يجعل من السهل النظر فى السياق الكامل للكلمة من خلال النظر إلى الكلمات التى تأتى قبلها، لفهم النية وراء استعلامات البحث. ”

وقال Pandu Nayak نائب رئيس Google Search : “بينما واصلنا تحسين قدراتنا على فهم اللغة على مر السنين، ما زلنا فى بعض الأحيان لا نحصل عليها بشكل صحيح، لا سيما مع الاستفسارات المعقدة أو المحادثات.”



اقرأ أيضا

Comments are closed