الأمن العام : دعم المتسولين سبب استمرار أعمالهم غير القانونية

الأمن العام
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

جدد الأمن العام التحذير من دعم المتسولين، مشيرًا إلى أن دعمهم وتقديم المساعدات المالية لهم هو سبب استمرار أعمالهم غير المشروعة.

دعم المتسولين خطر

وقال الأمن العام: “لا تعطهم .. دعم المتسولين يساعد على استمرار وانتشار أعمالهم غير القانونية”. وحثّ الأمن العام على الإبلاغ عن المتسولين عبر الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في جميع مناطق المملكة.
ظاهرة عالمية
وتعتبر ظاهرة التسول ظاهرة عالمية من أخطر الظواهر التي تهدد أمن واستقرار المجتمعات، وللتسول أنواع عديدة منها التسول المباشر، وغير المباشر، والإجباري، والاختياري، والموسمي، والعارض، وتسول الشخص القادر، والشخص غير القادر، وغيرها.
عقوبة التسول
ويعاقب كل من امتهن التسول أو حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده- بأي صورة كانت- على امتهان التسول؛ بالسجن مدة لا تزيد على 6 أشهر، أو بغرامة لا تزيد على 50 ألف ريال، أو بهما معًا. كما يعاقب كل من امتهن التسول أو أدار متسولين أو حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده- بأي صورة كانت-

على أي من ذلك ضمن جماعة منظمة تمتهن التسول؛ بالسجن مدة لا تزيد على سنة، أو بغرامة لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بهما معًا. ويُبعد عن المملكة كل من عوقب من غير السعوديين- عدا زوجة السعودي أو زوج السعودية أو أولادها- وفقًا لأحكام الفقرتين (1) و(2) من هذه المادة بعد انتهاء عقوبته وفق الإجراءات النظامية المتبعة، ويمنع من العودة للمملكة؛ باستثناء أداء الحج أو العمرة.

 

للمزيد من النشرات الإخبارية والوظائف الشاغرة تابع واتس نيوز من خلال التسجيل في خدمة واتساب للوظائف المجانية.

‫0 تعليق