توطين المهن التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية بدءًا من هذا الموعد … التفاصيل

5143441 1657650321 - توطين المهن التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية بدءًا من هذا الموعد … التفاصيل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يدخل قرار توطين المهن التعليمية بالمدارس الأهلية والعالمية حيز التنفيذ بدءًا من يوم الأحد القادم، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحتها وزارة الموارد البشرية لمُلاك المدارس لترتيب أوضاعها .

ونص القرار الصادر من الوزارة في شهر مايو الماضي أنه من المتوقع أن يخلق القرار في مرحلته الأولى احتياجًا يصل إلى 8 آلاف وظيفة، سيتم شغلها بسعوديين وسعوديات من خريجي الجامعات والكليات، بينما سيخلق في ثلاث سنوات أكثر من 28 ألف وظيفة جديدة.

وتضمن القرار أن يكون الحد الأدنى للأجور بما لا يقل عن 5 آلاف ريال في عقد مدعوم من الموارد يمتد لـ 12 شهرًا. مشيرةً إلأى أن مَن رواتبهم تقل عن ذلك لن يُحتسب ضمن برنامج التوطين.

وذكرت الوزارة نسب التوطين في الوظائف المستهدفة، وذلك بنسبة 90% لمهن التعليم الأهلي (بنات)، و60% لمهن التعليم الأهلي (بنين)، و80% لمهن التعليم الأهلي العالمي (بنات – وبنين).

وأوضحت أن القرار يستهدف زيادة نسب التوطين في المدارس الأهلية بجميع التخصصات بما فيها الرياضيات، والفيزياء، والأحياء، والعلوم، والحاسب الآلي، فضلا عن زيادة نسب التوطين في تخصصات اللغة العربية والهوية الوطنية، والدراسات الإسلامية، والاجتماعيات، والتربية الفنية، والتربية البدنية، كمرحلة أولى في المدارس العالمية.

‫0 تعليق