“الصندوق الزراعي” يتيح قرضًا بـ 500 ألف ريال بموجب وثائق التملك المؤقتة.. والكشف عن الشروط

1 217 - “الصندوق الزراعي” يتيح قرضًا بـ 500 ألف ريال بموجب وثائق التملك المؤقتة.. والكشف عن الشروط
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن “صندوق التنمية الزراعية”، اليوم الاثنين، عن إتاحة الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة وذلك تماشيًا مع برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة وبالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

وأوضح الصندوق على موقعه الإلكتروني، أنه “خصص مبلغ 3 مليارات ريال كتمويل مساند لبرنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة حتى عام 2025”.

وأشار “صندوق التنمية الزراعية” إلى أن إتاحة الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة بهدف دعم صغار المزارعين والصيادين ومربي الماشية في 8 قطاعات واعدة.

وختم الصندوق، بأن ضوابط الإقراض تكون في المناطق التي تتوفر فيها المياه المتجددة، بحسب الميزة النسبية لكل منطقة، وبما يتفق مع برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة.

– تصديق الوثيقة المؤقتة لغرض الاقتراض من الصندوق من قبل ممثلي إمارة المنطقة ووزارة البيئة والمياه والزراعة وصندوق التنمية الزراعية حسب النموذج المعتمد.

– ألا يتجاوز مبلغ القرض 500 ألف ريال بما في ذلك ما بذمة المقترض.

– أن تكون الضمانات كفالة شخصية، وفي حال تقديم ضمانات عقارية فيكون اعتماد القرض من صلاحيات لجنة القروض الداخلية.

– إقرار وتعهد عميل الصندوق بأن الوثيقة المؤقتة ليست وثيقة تملك، وفي حال لم يتم تصحيح وضع تملك المزراعة خلال الفترة المحددة في الأمر السامي الكريم، فإن ذلك لا يؤثر على حق الصندوق في استرداد القرض.

 

‫0 تعليق