نصائح من مستشار مالي لمن يريد الادخار دون نقصان المال



للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
 إضغط هنــا 

 

وجه المستشار المالي والاستثماري عاصم الرحيلي، نصيحة إلى من يريد الادخار بدون أن تنقص أمواله بسبب التضخم.

وكتب الرحيلي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “كونك تدخر بدون ما تستثمر فمدخراتك عرضة لنقصان قوتها الشرائية مع مرور الزمن؛ بسبب التضخم، فضلًا عن خسارتك للفرصة البديلة.. إذا ادخرت لازم تستثمر”.

ودائمًا مع استلام الراتب أول كل شهر، ينصح خبراء الاقتصاد بتعلم فنون الإنفاق، وتحديد الأولويات للحفاظ على الراتب حتى نهاية الشهر، خاصة أن البعض يهمل في تحديد الأولويات ويجد نفسه في مأزق، وربما يصبح ذلك حال الكثيرين.

ويؤكد الخبراء أن الراتب مهما كان صغيرًا أو كبيرًا، بمقدور الشخص أن يتدبر أمره، وينفق منه بقدر المستطاع، دون إسراف أو بذخ، لتوفير ولو القدر القليل، للظروف الطارئة، أو الانطلاق من هذا المال المُدخر للاستثمار وتنويع مصادر الدخل الأسري، ولو حتى بمشروعات صغيرة تنفذ داخل البيت، بمشاركة أفراد الأسرة.

وينصح خبراء الاستثمار بتحديد أولويات الإنفاق وتوفير قدر من الراتب ولو قليل، والانطلاق منه للاستثمار في مشاريع ناجحة، تتحول في المستقبل لمشاريع عملاقة، بالتخطيط والمثابرة والجد والاجتهاد.

ويشدد الخبراء على أهمية جعل جزء من الراتب لتنمية المهارات والارتقاء بالذات وتعلم فنون جديدة من العمل، والاشتراك في برامج تطوير المهارات لاسيما في المجال الذي يحبه الشخص أو يعتقد أنه سيبدع فيه.

 



اقرأ أيضا

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً