هذه أفضل طريقة لتناول المانجو دون زيادة فى الوزن .. التفاصيل هنا !!

201809291244364436 - هذه أفضل طريقة لتناول المانجو دون زيادة فى الوزن .. التفاصيل هنا !!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يميل الكثير من الناس إلى تجنب تناول فاكهة المانجو، التى اقترب موسمها باعتبارها أحد الفواكه الصيفية، وذلك خوفًا من زيادة الوزن، لأنه من الشائع عن هذه الفاكهة اللذيذة أنها تعيق برامج الدايت ، وذلك وفقًا لما ذكره موقع “timesofindia”.

ووفقا لأخصائي تغذية ذكر موقع “timesofindia”إنه من المعروف عن هذه الفاكهة أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة وتشمل فيتامين أ وسى وحمض الفوليك والنحاس، كما أنها تحتوى على نسبة 1% فقط من الدهون والتى لا تسبب هذه النسبة أى ضرر بشأن زيادة الوزن.

 

كما يساعد المانجو فى تكسير وهضم البروتين وهو ما يسهل عمل الجهاز الهضمي بكفاءة، حيث تساعد الألياف الغذائية الموجودة فى المانجو على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحتى مرض السكرى من النوع 2.

وأوضحت أخصائية التغذية الهندية أن الطريقة التي تستهلك بها المانجو هى التى تحدد ما إن قد تتسبب بزيادة الوزن من عدمه، حيث أن تناولها بمفردها لا يضر بوزن الجسم، ولكن إضافة أشياء أخرى إليها هو ما يسبب تلك الزيادة فى الوزن مثل صناعة عصير منها وإضافة المزيد من السكر لها، وعصائر ميلك شيك وآيس كريم مانجو وكريمة وفطائر المانجو، كل هذه الأشكال تحتوى على إضافات عالية من السكر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة فى الوزن.

وتنصح خبيرة التغذية بوجا مخيجا أيضًا بتناول فاكهة المانجو أفضل من شربها للحصول على أقصى قدر من الفوائد، وشددت على أهمية الحد من الإفراط بتناولها، حيث تنصح بتناول ثمرة مانجو واحدة يوميًا ليس أكثر على أن تكون متوسطة الحجم.

 

‫0 تعليق