عام

قــرارات مــجــلـس الـوزراء لـهـذا الـيـوم👇

للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
 إضغط هنــا 

 

عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله. بتوجيه كريم.. اطّلع مجلس الوزراء على نتائج اجتماعات سمو ولي العهد مع ملك الأردن، وولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، ورئيس وزراء ماليزيا، ورئيس وزراء السودان، وما جرى خلالها من استعراض العلاقات الثنائية مع المملكة.

وثمن المجلس منح جامعة الدول العربية شهادة تقدير درع العمل التنموي العربي لعام 2021 لسمو ولي العهد؛ تقديرًا لدوره في تعزيز النهج التنموي الشامل في المملكة والوطن العربي، وجهوده في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك في المجالات كافة. وتابع مجلس الوزراء ما اتخذته المملكة من إجراءات لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي، ووقف الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

ووصف المجلس على المحاولتين الإرهابيتين لاستهداف ميناء رأس تنورة، والحي السكني بمدينة الظهران، بأنهما انتهاك سافر لجميع القوانين والأعراف الدولية، وبقدر استهدافهما الغادر والجبان للمملكة، تستهدفان بدرجة أكبر الاقتصاد العالمي. وشدد المجلس على ما تضمنته رسالة وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، من مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته حيال الأعمال العدائية العسكرية التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة، مجددًا مطالبة المملكة للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما تشكله الممارسات الإيرانية من تهديد للأمن والسلم الدوليين.

 

السابق
برواتب 6000ريال تدريب وتوظيف لحملة الثانوية بمعهد الصناعات البلاستيكية
التالي
اسعار البنزين لشهر مارس 2021 م