عام

هل يمكن زيادة مساحة التخزين فى Gmail بعد نفاذها؟ .. التفاصيل هنا !!

للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
 إضغط هنــا 

 

يأتى كل حساب جوجل مزودًا بمساحة تخزين رقمية مجانية تبلغ 15 جيجابايت لتخزين كل ما يتعلق بحساب جوجل، حيث يتم مشاركة مساحة 15 جيجا بايت بين Gmail وصور جوجل وجوجل Drive وأيضًا مستندات جوجل وجداول البيانات والعروض التقديمية.

وإذا كنت شخصًا استثمر كثيرًا فى نظام جوجل البيئي، فستمتلئ مساحة التخزين المجانية فى لمح البصر ما لم تعتنى بها عن طريق حذف الملفات غير الضرورية، والبريد الإلكتروني، وما إلى ذلك.

وبمجرد امتلاء مساحة التخزين المجانية، لن تتمكن من إرسال / استقبال رسائل البريد الإلكترونى أو إضافة ملفات أو إنشاء مستند، لذلك، إذا كنت قلقًا بشأن مساحة تخزين حساب جوجل الخاص بك وتتساءل عن كيفية مسحها، اتبع الخطوات والنصائح التالية للتخلص من هذه المشكلة كما يلى:

– تنظيف Gmail

أول شيء يجب عليك فعله هو تنظيف الفوضى من Gmail، حيث أن كل بريد إلكترونى يستهلك مساحة ويستهلك أكثر عندما يكون به بعض المرفقات، كذلك فإن رسائل البريد الإلكترونى المهمة ليست مشكلة، ومع ذلك، فإن حذف الرسائل الموجودة فى علامات التبويب الترويجية، والاجتماعية، والبريد العشوائى من الأعمار قد يكون فكرة رائعة.

ويمكن ذلك من خلال التوجه إلى أى قسم من العروض الترويجية / الاجتماعية / البريد العشوائى – > حدد الكل – > اضغط على زر سلة المهملات، وتكمن مشكلة هذا الحل فى أنه قد تكون هناك بعض الرسائل التى تريد الاحتفاظ بها، ولحسن الحظ، هناك حل لذلك أيضًا.

كل ما عليك فعله هو تحديد معرّفات البريد الإلكترونى التى غالبًا ما تتلقى منها رسائل ترويجية. ثم انسخ عنوان البريد الإلكترونى هذا والصقه فى شريط البحث ثم احذفه مرة واحدة، وكرر الأمر نفسه مع المعرفات الأخرى لإزالة الفوضى.

طريقة أخرى جيدة هى البحث فى الرسائل عن طريق حجم ملفها ثم حذف

السابق
وظائف شاغرة لدى شركة دار المعدات الطبية.. 12 وظيفة بالمركز الطبي
التالي
كل ما تريد معرفته عن «حساب المواطن».. التسجيل والحاسبة التقديرية وموعد الدفعة الجديدة