عام

6 نصائح مهمة للوقاية من سرقة السيارات

للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
 إضغط هنــا 

 

يعاني البعض من أصحاب السيارات من مشاكل السرقة، مما يتسبب في خسائر ومعاناة كبيرة لهم، وتعطيلاً لمصالحهم.

 

ويقدم خبراء السيارات عدد من النصائح الهامة التي تساهم في خفض نسبة تعرض السيارة للسرقة كما يلي:

– ركن السيارة في باركينج: حيث يفضل ركن سيارتك داخل باركينج، حيث تقل فرص تعرضها بشكل كبير لحوادث السرقة المختلفة، وذلك بسبب بقائها آمنه وبعيدة عن أعين اللصوص.

– زيادة الإضاءة خارج المنزل: في حال عدم وجود باركينج لركن السيارة به، والاعتماد على ركن السيارة أمام المنزل، يجب زيادة الإضاءة خارج المنزل لإجبار اللصوص على البُعد عن مكان الإنارة.

– عدم ترك السيارة في وضع التشغيل: يعتبر ترك السيارة أمام ماركت في وضع التشغيل وشراء مستلزمات من أكثر الأخطاء شيوعاً وتساعد اللصوص على سرقة السيارة، حيث ينتظر اللصوص هذه الأخطاء ويسرقون السيارة.

 

– تركيب كاميرات المراقبة: يفضل ركن سيارتك أمام أحد كاميرات المراقبة، سواء كانت خاصة بك، أو مملوكة لأحد الأبنية أو المتاجر، لسرعة التعرف على شخصية السارق و تحديد هويته.

 

– الاعتماد على جهاز GPS: من الممكن أن تتبع خطوات سيارتك بوضع جهاز GPS داخلي، يسمح لك بتحديد مكان تواجد السيارة، وجعلها مراقبة من خلالك في حالة تعرضها لهذا الموقف.

 

– عدم الاحتفاظ بمفاتيح بديلة: يعتاد بعض السائقين وضع المفاتيح الاحتياطية لسياراتهم داخلها، وهذا من الأفعال الخاطئة، حيث أنه يسهل للصوص قيادة السيارة.

 

 

 

السابق
استشاري يوجه نصيحة مهمة قبل بدء أي برنامج رياضي
التالي
شركة أرامكو السعودية تعلن عن برنامج المتابعة الجامعية المنتهي بالتوظيف