عـاجل … بيان وزارة الداخلية

D9A2D9A0D9A2D9A1D9A0D9A1D9A2D9A9 D9A1D9A7D9A0D9A8D9A5D9A1 - عـاجل … بيان وزارة الداخلية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إيقاف كافة المناسبات والحفلات ويشمل ذلك حفلات الزواج واجتماعات الشركات وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لهذه الأغراض ، وذلك لمدة 30 يوماً

‏لا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصا وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.

إيقاف كافة الأنشطة والفعاليات الترفيهية لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.

إغلاق جميع دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.

إغلاق جميع الصالات والمراكز الرياضية، وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد .

تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد .

سيتم العمل بإغلاق جميع الأنشطة والفعاليات والمراكز الرياضية والمناسبات والاحتفالات اعتباراً من الساعة العاشرة مساء هذا اليوم الخميس الموافق 4 فبراير 2021م .

وزارة الداخلية تؤكد أن هذه الإجراءات تم إتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا ، وأنها تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية .

‏قيام وزارة الشؤون البلدية والجهات الرقابية الأخرى بتشديد الرقابة على المطاعم والمقاهي للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية .

نؤكد على المطاعم والمقاهي بتفعيل استخدام كاميرات المراقبة ، ووضع لوحات تنبيهية توضح بأن المكان مراقب بالكاميرات للتأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية .

توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم لتقليل أعداد المشيعين في الوقت الواحد .

تجهيز أماكن للصلاة على الجنائز لتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة ، وأن يتم تفريق أماكن الدفن في الوقت الواحد بمسافة 100 متر في المقبرة بما يضمن تحقيق التباعد بين المشيعين .

 

وزارة الداخلية تدعو الجميع لاستشعار مسؤوليتهم والالتزام بالتوجيهات والتقيد بالإجراءات تحقيقا للمصلحة العامة

سيتم إغلاق المنشأة المخالفة للاحترازات لمدة 24 ساعة.
‏وفي حال تكرار المخالفة للمرة الأولى يكون الإغلاق لمدة 48 ساعة،
‏ولمدة أسبوع في حال تكرارها للمرة الثانية،
‏ولمدة أسبوعين للمرة الثالثة ،
‏ولمدة شهر في حال تكرار المخالفة للمرة الرابعة وأكثر .

تكثيف الجهود الرقابية في تطبيق البروتوكولات والاحترازات من كافة الجهات الحكومية، واتخاذ ما يلزم لضبط المخالفات في الأماكن التي تقع تحت إشرافها وإيقاع العقوبات على المخالفين.

 

على وزارة الشؤون البلدية بتكليف فرق ميدانية رقابية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة في المقابر

إيقاف كافة المناسبات والحفلات ويشمل ذلك حفلات الزواج واجتماعات الشركات وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لهذه الأغراض ، وذلك لمدة 30 يوماً.

‫0 تعليق