(التفاح) فوائد عديدة لصحة الجسم .. التفاصيل هنا !!

للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
 إضغط هنــا 

 

لتفاح واحد من أبرز أنواع الفواكه التى يفضلها الكثيرون نظرا لمذاقه الطيب وألوانه المختلفة فهناك التفاح “الأحمر، الأخضر، الأصفر”، كما تم ربط التفاح بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين صحة الأمعاء وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسمنة وبعض أنواع السرطان” وحسب ما ذكره موقع everydayhealth

فإن للتفاح فوائد عديدة وهى:

1: يخفض ارتفاع نسبة الكوليسترول وضغط الدم
ربطت الدراسات استهلاك التفاح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي قد تكون مرتبطة بفوائد خفض الكوليسترول للألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح“.

2:يحافظ على صحة الجهاز الهضمي
يحتوى التفاح على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والألياف التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الاضطرابات والالتهابات.

حيث تساعد الألياف القابلة للذوبان في إبطاء عملية الهضم ، مما يتيح لك الشعور بالشبع ، كما يبطئ هضم الجلوكوز ، مما يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في نقل الطعام عبر نظامك والمساعدة في الإمساك.

3: يمكن أن يدعم التفاح نظام المناعة الصحي
يحتوى التفاح على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الامراض و الفيروسات والعدوى.