صدور تعليمات بإيقاف الخدمات عن مساكن دون صكوك في 16 مدينة

للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
 إضغط هنــا 

 

صدرت تعليمات تقضي بإيقاف إيصال الخدمات إلى المساكن التي ليس لدى أصحابها صكوك شرعية عليها، أو مستندات ملكية تجيزها الدولة في عدد من المدن والمحافظات، في خطوة تنفذها وزارات الداخلية والإسكان والبلدية بالتعاون مع الجهات المختصة للحفاظ على أراضي الدولة من التعديات.
ونوفقا لـ”عكاظ”، أكدت مصادر أن القرار يشمل كلا من مدن ومحافظات الرياض، جدة، الطائف، المدينة المنورة، الدمام، الأحساء، أبها، حائل، عرعر، جازان، نجران، الباحة، سكاكا، الخرج، خميس مشيط، والقطيف.
وشدد القرار على ألا يؤثر ذلك الإيقاف على من سبق أن تم إيصال الخدمات إلى مساكنهم، أو من تمت الموافقة على طلباتهم قبل صدور القرار.
ونقلت مصادر مطلعة أن إيصال الخدمات – بالنسبة إلى الطلبات المستقبلية – يكون إلى المساكن التي ليس لدى أصحابها صكوك شرعية عليها أو مستندات ملكية تجيزها الدولة وفق ضوابط واشتراطات – تراعى فيها الاعتبارات الإنسانية – تضعها لجنة برنامج الإسكان لهذا الغرض.
واستند التنظيم الجديد إلى الضوابط والاشتراطات لإيصال الخدمات للمساكن التي ليس لدى أصحابها صكوك شرعية أو مستندات ملكية تجيزها الدولة، بحيث تتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية تعميم تلك الضوابط والاشتراطات على البلديات الفرعية في المدن والمحافظات المحددة، وشددت على أن إيصال خدمة لمنزل بلا صك لا يعني أن المنزل ملك لصاحبه.