«الداخلية» تُعيد التذكير بعقوبة تعمُّد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعادت حسابات وزارة الداخلية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، التذكير بعقوبة تعمُّد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي تبدأ بالغرامة المالية.

وتبدأ عقوبة تعمُّد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ بمعاقبة المخالف بـ1000 ريال في المرة الأولى وتتضاعف في حالة التكرار.

ووفق ما ذكرت الحسابات الرسمية لوزارة الداخلية: «عقوبة تعمد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية (عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية.. عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.. رفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقرات القطاعين العامّ والخاص.. عدم الالتزام بالإجراءات المعتمة عند ارتفاع درجة الحرارة)، وذلك في الحالات المنصوص عليه في تلك الإجراءات والتدابير».

وتكون المخالفة للمرة الأولى تكون العقوبة 1000 ريال، مشيرةً إلى تضاعف العقوبة في حال التكرار، وأنه إذا كان المخالف من المقيمين في المملكة، فيتم إبعاده ومنع دخوله نهائيًّا إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقّعة في حقه.

وطالبت بالإبلاغ عن وجود المخالفات على الرقم المجاني (999) في جميع مناطق المملكة، باستثناء منطقة مكة المكرمة فيكون الإبلاغ على الرقم (911).

‫0 تعليق