تطبيق «توكلنا» على متجر هواوي.. خدمات كثيرة حول مستجدات كورونا

للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
 إضغط هنــا 

 

أعلن تطبيق توكلنا، على توفير نسخة من التطبيق على متجر هواوي «App Gallery»، حتى يتمكَّن مستخدمو أجهزة هواوي من الاستفادة من مميزات التطبيق في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وقال التطبيق عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «تطبيق توكلنا الآن متوفر على متجر هواوي»، ونشر التطبيق رابط تحميل التطبيق من متجر هواوي، ويمكنك الدخول عليه بالضغط هنا

وفي وقت سابق، أكد تطبيق «توكلنا»، المعتمد من وزارة الصحة، أنه بعد رفع منع التجول لم يعد المواطن محتاجًا إلى تصاريح للخروج، مشيرًا إلى أنه سيقدم إلى المواطنين آخر المستجدات والنصائح بشأن فيروس كورونا.

وذكر التطبيق، عبر في تويتر، في رده على استفسارات المواطنين، أن المواطنين والمقيمين ليسوا في حاجة إلى تصريح، في الوقت الحالي؛ حيث إنه تم رفع منع التجول على جميع مناطق المملكة، مع ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وبكل الإجراءات الاحترازية.

وأشار التطبيق إلى أنه في ظل مواصلة الجهود المبذولة لاحتواء جائحة فيروس كورونا، سيتم تزويد المواطنين بالإرشادات والتوجيهات وآخر المستجدات حيال التنبيهات الصحية والتعليمات الجديدة لمواجهة الوباء.

وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» حثت عموم المواطنين والمقيمين على تحميل تطبيقي توكلنا وتباعد لما لهما من فوائد في إيجاد بيئات صحية ذكية داخل مقار الأعمال ومناطق التجمعات العامة والتجارية، وذلك عبر الاستفادة مما يوفرانه من تنبيهات للمستخدمين حال مخالطتهم المصابين بفيروس كورونا، منوهةً بتأكيدات وزارة الصحة الدورية التي تحث على استخدام التطبيقين بشكل مستمر لمساعدتها في احتواء جائحة فيروس كوفيد 19.

ويذكر أن «سدايا» سبق أن أطلقت في مايو الماضي نسخة «تطبيق توكلنا» على متجري APP Store وGoogle Play التي مكنت مستخدمي أجهزة «أبل» من إصدار 10 IOS فأعلى ومستخدمي أجهزة الأندرويد من تحميل التطبيق.