أخيرًا.. عودة الدوري الإنجليزي رسميًا أول يونيو

29 - أخيرًا.. عودة الدوري الإنجليزي رسميًا أول يونيو
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سمحت الحكومة البريطانية برئاسة رئيس الوزراء بوريس جونسون، للأندية الإنجليزية باستئناف مباريات الدوري الممتاز مع بداية شهر يونيو المُقبل، وذلك بعد أن عُلقت المباريات لمدة شهرين بسبب فيروس كورونا.

وقالت صحيفة Independent البريطانية إن بوريس جونسون سمح بعودة المباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز في يونيو المقبل، على أن تُقام بدون حضور جماهيري كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن هذا الخبر، يُمثل خبرًا سارًا لفريق ليفربول الذي يتصدر حاليًا الدوري المحلي برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن نادي مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ويحتاج ليفربول للفوز بمباراتين رسميًا من أجل حصد لقب البريميرليج رقم 19 في تاريخه.

وفي وقت سابق، أعلن نادي برايتون الإنجليزي عن إصابة 3 من لاعبيه بفيروس كورونا المُستجد وذلك بعد أن تم إجراء اختبارات الفيروس على لاعبي الفريق.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن اللاعبين الـ3 تم عزلهم مؤخرًا بعد أن جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن على أن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لم يحصل بعد على الضوء الأخضر لاستئناف المنافسات المعلقة بسبب فيروس كورونا المستجد، مبديًا أمله في التمكن من استكماله.

وقال دودن الذي يشرف أيضًا على الرياضة والإعلام في تصريحات إذاعية: “الهيئات الرياضية والأندية لم تنل بعد الإذن وإذا نجحنا في وضع خطة قابلة للتنفيذ ، فنحن سنرحب بتبنيها لأنني أظن أن (العودة) أمر جيد للدولة ولكرة القدم على العموم”.

وأضاف: “أرجو فعلًا أن نقوم بتهيئة ذلك ثم البدء بالتنفيذ لكن صحة الناس يجب أن تأتي في المقام الأول، وإذا كنا واثقين من ذلك، سنتمكن من بدء الإجراءات”.

‫0 تعليق