“مؤسسة النقد السعودي” تلزم البنوك بإستمرار تأجيل أقساط المتضررين

index - “مؤسسة النقد السعودي” تلزم البنوك بإستمرار تأجيل أقساط المتضررين
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بسبب ازمة كورونا وبعد اتخاذ السلطات السعودية اجراءاتها لحماية مواطنيها من انتشار الوباء ومراعاه للاسر المتضررة من الازمة فقد الزمت مؤسسة النقد السعودى جميع البنوك تأجيلات أقساط المستحقة هذا الشهر , جاء ذلك خلال أجتماع اليوم الخاص بمجلس الإدارة الرابع للعام الجاري 2020 تحت رئاسة معالي حارب مسعود الدرمكي، رئيس مجلس الإدارة.

وفي هذا الصدد، استعرض مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي، خلال اجتماعه، تقريراً عن آخر التطورات المتعلقة بخطة الدعم الاقتصادي الشامل في دولة المملكة العربية السعودية من أجل التصدي لتداعيات فيروس كورونا كوفيد، موجهاً بمتابعة تنفيذ الخطة واتخاذ الإجراءات الرقابية اللازمة لتحقيق الغرض المنشود.

فمن جهة اخرى لاحظ مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي سير عمليات السحب والتأخيرات التي تقدمها البنوك للعملاء، داعياً إلى استمرارها.

وتضمن التقرير الصادر عن مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي تفاصيل اجتماعات الهيئة وأهدافها وخطة عملها، بالإضافة إلى القرارات التي اتخذتها الهيئة والمعايير الشريعة والمعايير الحكومية التي وضعتها واعتمدتها، بالإضافة إلى معايير البنك المركزي الحصيفة التي تم استعراضها، والاجتماعات الاستشارية المحلية والدولية التي عقدت.

ناقش مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي التقرير السنوي للبنك المركزي لعام 2020، والذي يتضمن التطورات الاقتصادية المحلية والدولية، ومؤشرات الاستقرار المالي، والسيولة المصرفية، وإدارة الاحتياطيات النقدية، وتطوير نظم الدفع، والمجاميع النقدية، والميزانية العمومية للبنك المركزي، بالإضافة إلى أهم أنشطة البنك المركزي لعام 2020.

‫0 تعليق