سبب انخفاض دعم حساب المواطن الدفعة السابقة وعلاقته بسعر البنزين

المواطن - سبب انخفاض دعم حساب المواطن الدفعة السابقة وعلاقته بسعر البنزين
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تفاعل حساب المواطن مع استفسار بشأن سبب خفض الدعم للمستفيدين الشهر الماضي وعلاقة ذلك بانخفاض سعر البنزين.

وقال حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر: إن الدعم المخصص للبنزين يتغير بناء على الارتفاع والانخفاض في المراجعات الشهرية، وأنه تم تخفيض سعر البنزين 91 وهو الفئة المدعومة من البرنامج، داعيًا المستفيدين إلى استخدام حاسبة الدعم التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق.

وأعلن حساب المواطن قبل أيام عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 29، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية.

وبدأ برنامج حساب المواطن بتطبيق تعديل ضوابط الدعم والتي تشمل الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

في سياق آخر، قال حساب المواطن: إنه في حال وجود دخل إضافي لا بد من الإفصاح واختيار نوع ومصدر الدخل (غير ذلك)، وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن، وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

كما أكد حساب المواطن أنه يتم مراجعة البيانات الخاصة بالمستفيدين بشكل دوري، وفي حال انتهاء مدة العقد يجب على المستفيد التوجه إلى البوابة الإلكترونية وإرفاق عقد إيجار موحد (ساري الصلاحية) بحيث يتم استخراجه من قبل مكاتب العقار المعتمدة والمرخصة من قبل وزارة الإسكان؛ حتى لا يؤثر ذلك على الأهلية والاستحقاق.

‫0 تعليق